مؤسسة تقنية المعارف



مؤسسة تقنية المعارف للتجارة هي مؤسسة سعودية عربية تعمل في مجال تكامل النظم المتخصصة في تقنيات الوصول للمعلومة (Information Access Technologies) ثنائية اللغة للمؤسسات الحكومية والشركات. لدا مؤسسي تقنية المعارف خبرة كبيرة في تعريب الأنظمة، وشبكات معلومات المكتبات الافتراضية، والبحث الذكي والادوات المرجعية، وفي تطويروتدشين التطبيقات المؤسساتية، ونظم الوصول لقواعد المعلومات الالكترونية، ونظم إدارة المعرفة والتقاط وتصوير الوثائق. ولقد قدمت المؤسسة خدمات التكامل والدعم الفني بنجاح لعشرات من القطاعات الحكومية والتجارية.

بوجود مقرها الرئيسي في الرياض ومكتب خدمات التوطين الإقليمي في مصر، ومكاتب المبيعات والدعم في قطر، دبي، القاهرة والكويت، لذلك يعتبر موقع المؤسسة وفروعها مناسب للغاية للعملاء الحكوميين والتجاريين عبر السعودية، ودول مجلس التعاون الخليجي، ومنطقة الشرق الأوسط. تبادر مؤسسة تقنية المعارف عادة بتقديم عرض حي للتقنية في موقع العميل المحتمل لاتاحة الفرصة للمستخدمين النهائيين وأخصائيي التقنية لدى العميل بالتعرف عن قرب على أحدث تقنيات ادارة المعرفة والوصول إلى المعلومات.  

تأسست مؤسسة تقنية المعارفبهدف تعظيم الفائدة من النمو السريع في اقتناء تقنيات المعارف وأتمتة المكتبات الالكترونية والرقمية وادارة الوثائق والمحتوى في الاسواق المحلية. لقد ساهمت الخبرة الممتدة لسنوات لدا القائمين على المؤسسة في تعريب الأنظمة وفهمها لاحتياجات الاسواق المحلية والعربية، ساهمت في تبوئها موقعاً مميزاً بين المنافسين عند توريد ودعم تطبيقات مؤسساساتية عالمية حقيقية تم توطينها ببراعة لتلبية احتياجات المستخدم العربي بإمتياز. 

تركز مؤسسة تقنية المعارف حاليا على البرمجيات مفتوحة المصدر، وبالأخص تلك التي تدعم الوصول للمعلومة العربية وتطبيقات التواصل الاجتماعي والهواتف الذكية، عبر تقديم حلول مثل أنظمة المكتبات المتكاملة، مكتبات المجتمعات الرقمية، نظم الإيداع المؤسسي، البحث الموحد، حل الروابط، تسليم الوثائق، بوابات المعرفة الذكية وذكاء الأعمال، وذلك بتسخير تقنيات محركات البحث في النص الكامل وقوائم الاستناد لبناء أرضية صلبة لهذه الحلول تتيح التعامل الأفضل مع النص العربي لضمان الوصول السهل والشامل للمعلومة العربية.   

بالإضافة إلى أعمال تكامل الأنظمة التقليدية، تقدم مؤسسة تقنية المعارف خدمات احترافية تشمل تدريب المستخدم النهائي، استشارات لقطاعات المكتبات والأرشفة الرقمية، تحليل احتياجات المستفيد، تصميم وتطوير النظم والتطبيقات وتحويل ملفات الأرشفة والتسجيلات. تمثل عقود الصيانة في الموقع ضمانات للاستجابة السريعة للحيلولة دون تعطل الأنظمة التي تشرف عليها المؤسسة.